قال الفنان “جمال سليمان” إنه مشتاق للدراما السورية. مشيراً أنه يشعر بسعادة كبيرة حين يشارك بها ويجتمع بزملائه. الذين وصفهم بأنهم ساهموا جميعاً بصناعة الدراما التي يفتخر بها السوريون.

وأطل “جمال سليمان” بلقاء مع منصة “المنتدى” كشف فيه أنه مشتاق للدراما السورية التي أحبها الجمهور. باعتبارها نقلت صورة السوريين وعلاقاتهم بين بعضهم البعض ونظرتهم الخاصة للحياة. وتعاملهم مع تاريخهم القديم والمُعاصر.

وكانت آخر الأعمال السورية التي شارك بها “سليمان” هو “العراب” عام 2015 مع الراحل “حاتم علي”. الذي سبق وتعامل معه بـ”الفصول الأربعة“. إضافة لتجسيده أدواراً مختلفة بالعديد منها كـ”أهل الراية”، “الثريا”، “خان الحرير”. “عصي الدمع”، “التغريبة الفلسطينية”، “صلاح الدين الأيوبي” والكثير غيرها.

كما برز اسم الفنان السوري في الدراما المصرية التي ظهر متحدثاً بلهجتها. وبدأ عمله فيها عام 2006 من خلال مسلسل “حدائق الشيطان”. ثم توالت المشاركات مثل “قصة حب، عملة نادرة، سيدنا السيد، الشوارع الخلفية، أفراح إبليس، والاختيار”.

وخاض في شهر “أيلول” من العام الفائت تجربة التدريب على التمثيل. عبر مشاركته بمهرجان الاسكندرية السينمائي بنسخته الـ 39 وتقديم دورة “ماستر كلاس للتمثيل”.

يُذكر أن “سليمان” خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل تخرّج منه عام 1985.  ثمَّ أُرسل بمنحة دراسية حصل بعدها على درجة ماجستير في الإخراج المسرحي من جامعة “ليدز” عام 1988. وعمل كأستاذ لمادة التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية في “سوريا”.

أعلن في شمرا