يتنافس فريقا “الساحل” و”الوحدة” على مقعد البقاء في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، قبل جولتين على نهاية موسم 2023-2024.

فريق “الوحدة” يمتلك في رصيده 18 نقطة تضعه في المركز العاشر بالدوري. بعد أن انتصر في 4 مباريات وخسر في 10 وتعادل  بـ6 مباريات. وسجل الفريق خلال 20 مرحلة 16 هدفاً. فيما استقبلت شباكه 23 هدف.

وأشرف على قيادة “الوحدة” في بداية الموسم “حسام السيد” ومن ثم أعلن عن استقالته بعد مرور 9 مراحل. ليتم تعيين “محمد اسطنبلي” بدلاً منه. وما زال مستمراً مع الفريق حتى الآن. ويحتاج “الوحدة” إلى ثلاث نقاط حتى يضمن بقاءه في الدوري السوري الممتاز.

وسيواجه “البرتقالي” في المرحلة الحادية والعشرين فريق “الحرية” الذي هبط لمصاف الدرجة الأولى، فيما سيلاقي “الفتوة” المتوج باللقب في المرحلة الأخيرة من عمر الدوري.

في المقابل يحتل فريق “الساحل” المركز الحادي عشر وفي رصيده 14 نقطة. وكان الفريق قد فاز في 3 مباريات وتعادل بـ5 وخسر في 12 مباراة. وسجل “الساحل” 16 هدفاً فيما استقبلت شباكه 29 هدف.

وقاد فريق “الساحل” هذا الموسم 4 مدربين في 5 مراحل وهم “عساف خليفة” و”علي بركات” بالإضافة لـ “محمد شديد” الذي قاد الفريق في مرحلتين. بينما يتولى تدريب الفريق حالياً “محمد خلف”.

ويحتاج فريق “الساحل” للفوز في المباراتين القادمتين مع عدم فوز “الوحدة” في مباراتيه والاكتفاء بالتعادل في واحدة على الأكثر. لكي يبقى فريق “الساحل” في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

ويلتقي الفريق في المرحلة القادمة بنظيره “الجيش” وفي آخر المراحل سيلاقي فريق “تشرين”.

ونشر فريق “الساحل” يوم أمس بيان عن تعليق مشاركته في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم نتيجة تعرضه للظلم. وبحال بقاء فريق “الساحل” عند بيانه فسيهبط رسمياً لمصاف أندية الدرجة الأولى.

أعلن في شمرا