قالت الفنانة “سوزان نجم الدين” إن مسلسل “نهاية رجل شجاع” هو من صنع لها اسمها وحفرت من خلاله بصمة خاصة بها. رغم مرور ثلاثين عام على عرضه.

وجاء رأي “سوزان” خلال ظهورها في برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”. واعتبرت أن المسلسل الذي عُرض عام 1994. واحداً من أكثر المسلسلات أثراً في حياتها رغم اختلاف الشخصيات التي قدمتها لاحقاً بعده.

ولعبت “سوزان نجم الدين” في “نهاية رجل شجاع” دور “لبيبة” حبيية “مفيد الوحش” الذي جسده الفنان “أيمن زيدان”. ضمن عمل يتناول حياة شاب ريفي متمرد، يتعرض للعنف من قبل والده وهو بمقتبل العمر، مادفعه لترك عائلته والذهاب للمدينة لإيجاد نفسه.

وفي ظل الاحتلال الفرنسي وما عاشته البلاد من صعوبات، يلتقي بـ”لبيبة” ويعيشان قصة حب جارف. وهو مسلسل مأخوذ عن رواية الأديب “حنا مينة”، وكتب السيناريو “حسن م يوسف” وإخراج “نجدت أنزور”.

وتمكنت الفنانات السوريات عبر أعمالهن من كسب ثقة جماهير الدراما، ونشر أسماءهن على مستوى العالم العربي. حسب ما تبينه الآراء المنشورة على وسائل السوشال ميديا باختلافها.

وعن رأي “سوزان” الخاص حول نجمة سوريا الأولى، بينت أن لكل واحدة منهن زمنها. ولا يمكن حصر اللقب باسم معين. وترى أن زميلتها “جمانة مراد” صاحبة البصمة الأكبر في “مصر” من خلال مشاركتها المتعددة ضمن الساحة المصرية التلفزيونية والسينمائية.

تجدر الإشارة إلى أن “سوزان” غابت عن المسلسلات السورية في موسم رمضان الفائت 2024. وظهرت بـالعمل المصري “الحشاشين” وهو من تأليف “عبد الرحيم كمال” وإخراج “بيتر ميمي”.

وجسّدت شخصية “ألينار”، المعنية والمسؤولة عن عدد كبير من الجاريات، واستغلالهن لمصحلة “حسن الصباح” الدور الذي قدمه المصري “كريم عبد العزيز”.

أعلن في شمرا