وصل “أهلي حلب” إلى ملحق نصف نهائي دوري غرب آسيا بكرة السلة واستطاع الفوز بإحدى مباريات الملحق كأول فريق سوري تاريخياً يحقق الفوز بهذا الدور.

وحقق فريق “أهلي حلب” انتصارين في دور المجموعات على فريق “النفط” العراقي. وفي الملحق استطاع الفوز بإحدى المباريات على “الشرطة” العراقي لكنه خسر في المباراة الفاصلة ليودع البطولة.

وسجلت جماهير “أهلي حلب” الحضور الأعلى في بطولة “وصل” بـ12500 مشجع تواجدوا في صالة “الحمدانية” بمدينة “حلب”.

محلياً استطاع “الأهلي” إحراز بطولة كأس الجمهورية بعد فوزه بجميع مباريات البطولة ووصوله للمباراة النهائية والتفوق على “الوحدة”.

الا ان “الأهلي” لم يكمل موسمه بالشكل جيد حيث ودع بطولة الدوري السوري لأندية النخبة بعد أن خسر سلسلة الفاينال 6 أمام “الكرامة” 3-0.

وكان الفريق قد خسر مباراته الأولى بمشاركة لاعبي فريق الشباب وخسر مباراته الثانية بمشاركة لاعبي فريقي الرجال والشباب،.فيما خسر ثالث اللقاءات بشكل قانوني بسبب عدم تواجد 6 لاعبين على الأقل من الفريق الأول في قائمة الفريق.

وتعود مشاكل “أهلي حلب” إلى مشاركة اللاعب “أي جي جون” رفقة الفريق في بطولة كأس الجمهورية ومن ثم طلب اتحاد اللعبة ترحيل اللاعب للعبه في دوري الكيان الصهيوني سابقاً.

وهذا ما تسبب بمشاكل بين نادي “أهلي حلب” واتحاد كرة السلة الذي رفض أن يكون هناك لاعب أجنبي سادس بديلاً عن “جون”،.كما أنه رفض تسجيل أحد المجنسين سابقاً لمنتخب “سوريا” كلاعب محلي،.وهذا ما جعل الفريق الحلبي يخوض أول مباريات الفاينال 6 بفريق الشباب كحركة احتجاجية. فيما لم تلعب المباراة الثالثة بسبب دخول المباراة بلاعبين في فريقي تحت 21 وتحت 18 عاماً ورفض الاتحاد إجراءها دون تواجد 6 لاعبين على الأقل من الفريق الأول. ليتأهل فريق “الكرامة” للمربع الذهبي.

يشار إلى أن “أهلي حلب” كان قد أحرز وصافة الدوري السوري بكرة السلة خلال الموسم الماضي،.ويعتبر ثاني أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة تاريخياً بـ20 لقب.

أعلن في شمرا